برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى احتفلت جامعة بغداد بمناسبة تخرج طلبتها للدورة التاسع والخمسين تحت شعار (( بطلبتنا وحشدنا نحمي العراق ونبنيه )) للعام الدراسي 2015/2016 في يوم الاحد المصادف 5/12/2016 وعلى ملاعب كلية التربية الرياضية مجمع الجادرية .

 وقد حضر الاحتفال السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول والعديد من الشخصيات السياسية ونواب في البرلمان العراقي وكبار موظفي الدولة والسادة عمداء الكليات والمعاهد والتدريسيين والكفاءات في الجامعات العراقية ومؤسسات الدولة المختلفة.

 وقد بدأ الحفل بعزف السلام الجمهوري وتلاوة أية من الذكر الحكيم ثم أستعرض عدد من طلبة الكلية العسكرية وحاملي الاعلام العراقية وشعار جامعة بغداد وكراديس من الطلبة الخريجين من كليات ومعاهد جامعة بغداد .

وقد ألقى معالي السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى كلمته بهذه المناسبة وأكد فيها على دور جامعة بغداد بتخريج الكفاءات العلمية من الأساتذة والتدريسين والطلبة ودورهم في بناء العراق الجديد لربط الجانب الاكاديمي بالواقع التطبيقي وحصول جامعة بغداد على التصنيف العالمي . تلا ذلك كلمة السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول سلط الضوء فيها على دور جامعة بغداد برفد المجتمع بالكفاءات العلمية وتوجيه الطلبة الخريجين بالاهتمام في حقل العمل والمهنة وشدد على ضرورة الاستفادة من هذه الخبرات والطاقات الشبابية لبناء العراق .

وفي نهاية الاحتفال وزعت الهدايا على الطلبة الخريجين الاوائل على كليات ومعاهد جامعة بغداد من قبل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة بغداد .

 

وقد نالت طالبتنا (دينا علاء ياسين طه) الاولى على كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية / قسم اللغة العربية على تكريم معالي الوزير ورئيس الجامعة وعميد كليتنا الاستاذ الدكتور علاوي سادر جازع.

وقد كانت لكليتنا مشاركة فاعلة في انجاح هذا الحفل البهيج بحضور اساتذة الكلية والطلبة الخريجين وعبر الحاضرون على الاصرار في التقدم ومواصلة العطاء لخدمة العراق في شتى الاختصاصات. وفق الله كل من يخطط وينفذ بما يخدم الجامعة والمجتمع في عراقنا الجديد والى مزيد من التقدم والتألق والرفعة والارتقاء.










لمشاهدة جانب من استعراض اساتذة وخريجي كليتنا في حفل التخرج اضغط على الروابط التالية :
استعراض التدريسيين
استعراض الخريجين

 

Comments are disabled.