نظم قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية بالتعاون مع عدد من المشرفين التربويين من تربية الرصافة الثالثة, ورشة عمل ارشادية لتعليم طلبة المرحلة الرابعة وتدريبهم على كيفية القيام بمهام المرشد التربوي وعلى قاعة خطاب العاني للمناقشات وذلك يوم الخميس الموافق 18/1/2018 بحضور السيد معاون العميد للشؤون الادارية والمالية الاستاذ المساعد الدكتور رحيم هملي معارج والاستاذ المساعد احمد عودة خلف وعدد من المدربين.

الهدف من الورشة  تعليم الطلبة بمهام المرشد التربوي وكيفية تبويب المعلومات في سجل الارشاد الجمعي وكيفية دراسة الحالة.

تناول فيها الاستاذ الدكتور رحيم هملي معارج كيفية تعامل المرشد التربوي مع التلاميذ والطلبة من جانب وكيفية التعامل لدرجة الثقة المتبادلة ليكون مرشد ناجح.

وتطرق المشرف التربوي احمد عودة خلف الى كيفية دراسة الحالة مع عمل مشهد تعليمي من قبله وبعض المشرفين الاخرين لتوضيح دراسة الحالة لمشكلة ما لطلبة المرحلة الرابعة وكيفية التعامل مع الطلبة خلالها.

وتناول المرشد التربوي كريم رحيم فهد الى كيفية ملء سجل الارشاد التربوي ولاسيما دراسة الحالة مع مشهد تمثيلي لدراسة حالة مشكلة ما وكيفية تناولها من قبل المرشد التربوي بنجاح وموضوعية.

وكان دور المدرس سجاد جبار حسن القيام بشرح عملي لمهام المرشد التربوي اثناء ممارسة مهام الارشاد في المدارس من خلال اعداد سجلات الارشاد وعددها احد عشر سجل داخل المدارس وكل سجل خاص بمعلومات معينة بدأ من سجل محتوى المدرسة و الكادر وانتهى بالطلبة.

ختم ورشة العمل في محاضرة المدرس جبار صبيح حديد عن الادمان علي الانترنت وابعادها وطرق التخلص منها.


Comments are disabled.